ثغرة ليبيا للإتصالات والتقنية

شكرا عظيم من القلب لكل من قام بعمل صالح.
خلال 48 ساعة الماضية وجدت في انظمة #LTT ثغرة قاتلة جدا “Zero Day” والتي كان بالإمكان ان يستغلها اي شخص في استخدامات خطرة وإلحاق الضرر الجسيم بشركة #ليبيا_للإتصالات_والتقنية .
تواصل معي شاب بإسم Cyber00 وأبلغني أنه من أجل البلاد وأجل كل حاجة كويسة يبي يصلح الخلل هذا واعتقد أنه ما عنداش الثقة في القطاع العام او الشركات.
انا لما شفت الثغرة إنبهرت من قوتها، ومش راح نقدر نوصفلكم مدى خطرها وكارثيتها… وثقتها بفيديو بالتاريخ والموقف والاثباتات وارسلت ايميل رسمي لمدير عام الشركة “سري للغاية”.
عرضت على الشاب ان يكون جزء من التحليل او الإصلاح فقالي ندير في هذا الشيء من اجل بلادي،، وانا واثق فيك ونبيك توصلها ويصلحوها..
قلت له لا أقل من إن يعطوك رسالة باسمك وبدون اي ملاحقة قانونية إنك ساهمت في رفع من تامين الانظمة الداخلية الحساسة لشركة ومعرفة ثغرة خطيرة… قلت له توا تفيدك هذه الرسالة في مسيرتك المهنية
بالفعل خلال ساعات ارسلت ايميل للمدير العام وخلال ساعات تم إنهاء ثغرة نعتبرها من اخطر الثغرات اللي مرت في تاريخ الشركة.
في الإيميل والفيديو،، وضحت له ان العالم والشركات والمستخدمين أصبحوا يتعاونوا.. وبالفعل كان رد المدير ان المجتمع جزء من التطوير..
على خلاف ما حدث مع #الجيل_الجديد واعتقد ان الجيل كان الخطر بسيط مقارنة بشركة ليبيا للإتصالات وهو …………….. وداروا نظام منوا انت علشان نسمعوا كلامك… وقررت نسكت على الموضوع لعند حد يطلعه للعلن والشركة تلقى جزاءها من زبائنها..
No photo description available.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *