الشركة الوطنية للإتصالات

اعتقد الكل متضرر اليوم من #هاتف_ليبيا سواء الجنوب من شهرين او المنطقة الغربية وفقدان التغطية بالاسبوع.
واخير المنطقة الشرقية اللي راح تدخل يومها الخامس ولا يوجد حل ولا تصريح او اعتذار من الشركة.
هاتف ليبيا يا سادة مش غير ضاغطة على الشعب وخانقته… بل هي ضاغطة على الشركات سواء الخاصة او العامة بالاسعار وسوء الصيانة وفرض سياسة الامر الواقع وخوذ ولا خلي وراح تدفع يعني راح تدفع..
هاتف ليبيا تستهلك في قيم الجباية ليس لأجل استثماري انما لتغطية عجز المرتبات والذي وصل بهم الامر في عام 2020 ان اخذوا اكثر من 100 مليون مقدما من ليبيانا والمدار علشان يغطوا مرتبات 5770 موظف جلهم لا يقوم باي شيء وجلهم كبار في السن..
عليه قررت مراسلة القابضة للاتصالات بعد التشاور معكم لوضع حل جذري لهذه الشركة المتوغلة والتي تملك خطوط الالياف البصرية والتي لم تقم بمشروع تنموي واحد في قطاع الاتصالات وتستهلك في موارد القطاع في مرتبات وهذا يعد فساد كبير جدا.
ما تقوم به الشركة اليوم من اهمال صيانة الالياف البصرية وخطوط نقل بديلة وغلاء سعات واحتكار ومصادرة خطوط التراسل وابتزاز الشركات في التراسل عبر الالياف البصرية، والذي ينعكس بشكل كارثي على الاتصالات سيوصلنا الى امر كارثي وهو “طرح احمال الاتصالات 2025” اسبوع شرق واسبوع جنوب واسبوع غرب.
هذه شركة لم يعد ينفع فيها تغيير ادارة وليست مشكلتها ادارة.. هذه شركة اسست منذ بداية الامر لتموت ومن عاصر قطاع الاتصالات في 2007-2010 يعلم هذا جيدا… تم تكديس الفئات العمرية الكبيرة وسيتم احلال الجيل الجديد.. هذا ما وصل له الخبراء حينها… ولكن في 2012 تغيير الامر واصبحت قوة بشرية تقوم بمظاهرات وتفرض الامر الواقع على الجميع
ساقوم بوضع عريضة تصويت لأن هذا الامر يفترض ان يتوقف
كان في مقترح في 2013 لدمج ثلاث شركات متعثرة ومنهارة واعادة هيكلتهم وتسريح العمالة الزائدة لتقاعد تقريبا اسم الشركة NTC الشركة الوطنية للاتصالات.
في انتظار نقاشكم الهادف البناء في عمق الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *